تواصل معنا

أخبار

أخبار

شركة الخليج الغربي للبترول وشركة فلايبيلتي توقعان اتفاقية للعمل في مجال الطائرات بدون طيار

شركة الخليج الغربي للبترول وشركة فلايبيلتي توقعان اتفاقية للعمل في مجال الطائرات بدون طيار

الدوحة، قطر- أبرمت شركة الخليج الغربي للبترول ذ.م.م (WBP)، إحدى الشركات التابعة لشركة محمد بن حمد القابضة، اتفاقية توزيع مع شركة فلايبيلتي Flyability SA. الشركة الرائدة في مجال الطائرات بدون طيار للمساحات الضيقة الداخلية، لتكون من خلالها شركة الخليج الغربي للبترول الموزع المعتمد لمنتجات شركة فلايبيلتي في دولة قطر.
شركة Flyability هي شركة سويسرية من الشركات الرائدة المصنعة للطائرات بدون طيار والمختصة في المساحات الداخلية الضيقة، تهدف الشركة إلى تجنيب البشر القيام بوظائف خطيرة، لذا تم تصميم طائراتهم بدون طيار للعمل في الأماكن الداخلية وفي الأماكن المعقدة والضيقة. وتعتبر أحدث طائراتهم  بدون طيارElios 3 من أكثر الطائرات تقدما في العالم في فئتها. 
حيث إنه في خضم السباق المتزايد للشركات لتحسين عمليات التفتيش المكلفة والتأكد من مراقبة المرافق الحيوية بشكل دقيق على مدار الساعة، فقد أصبح من الصعب تحقيق هذه المهمة لأنه من المعروف أن عمليات المراقبة المرئية لمثل هذه المرافق محفوفة بالمخاطر ومكلفة وتحتاج الى وقت طويل. 
لذا، وفرت طائرات Elios 3 قدرات لا مثيل لها لفحص الأماكن الداخلية الضيقة، وقد حصلت على اعتراف عالمي عبر الخدمة في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاعات النفط والغاز والطاقة والهندسة المدنية والأسمنت، والملاحة البحرية، والتعدين، وغيرها. فهي تسمح للشركات بإجراء عمليات التفتيش المرئي، وجمع كميات كبيرة من البيانات بطريقة آمنة وفعالة من حيث التكلفة عن طريق تقليل عمليات التفتيش والتي تحتاج الى عمالة كبيرة وإزالة الحاجة لأنظمة وطرق الوصول المعقدة.
وبهذه المناسبة صرح سعادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة محمد بن حمد القابضة، عن أهمية هذه الشراكة قائلا: 
"إن إضافة شركة معترف بها عالميًا مثل Flyability SA إلى مجموعة شركائنا هو أمر نفخر به للغاية. حيث كانت رود الفعل والأصداء التي تلقيناها من العملاء والسوق خلال الأشهر السبعة الماضية رائعة. تأكدنا من خلالها بأن Flyability SA لم تكن الشريك الأفضل لتقنية الطائرات بدون طيار في الفضاء المحصور فحسب، بل أن طائرة Elios 3 Drone متفوقة تقنيا وتعتبر الأفضل من نوعها لتحقيق هذه الغاية." 
وأضاف سعادته "نعتقد أن هذه الشراكة ستساعدنا على تلبية مساهمات شركتنا القابضة في تحقيق رؤية قطر 2030 من حيث دعم جهود التحول الرقمي في دولة قطر عبر دعم العديد من القطاعات التي تحتاج لمثل هذه الخدمة. حيث سنعرض هذه التكنولوجيا في معرض كونتيك إكسبو 2024 المزمع عقده في شهر سبتمبر القادم في قطر".  
كما أكدت سعادة السيدة فلورنس تينغلي ماتلي، سفيرة سويسرا لدى دولة قطر على "أن شركة Flyability هي مثال لما يهدف اليه التميز السويسري من حيث الابتكار والخبرة والانتشار الدولي. حيث تعرف هذه التقنية والتي هي من نتاج المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان - EPFL بأهميتها من خلال التطوير المستمر للبقاء في طليعة المتميزين في فئتها".  
كما أعربت سعادة السفيرة عن فخرها "بأن شركة  Flyability قد أصبحت الآن واحدة من العديد من الشركات السويسرية التي تساهم في دعم العلاقات الاقتصادية القوية بين سويسرا ودولة قطر". 
وقد أعلنت شركة Flyability في مارس 2024 عن حمولة جديدة لطائرة Elios 3 بدون طيار وهي حمولة قياس السمك بالموجات فوق الصوتية. حيث تهدف هذه الأداة الجديدة إلى تسهيل اجراء عملية الفحص غير المدمر وستتوفر للشراء من خلال شركة الخليج الغربي للبترول ذ.م.م.
وقد أعرب السيد ألكسندروس لاكاتاميتيس، المدير العام لشركة الخليج الغربي للبترول عن سعادته بهذه الاتفاقية المهمة. وفي تصريح له حول تقنية قياس السمك بالموجات فوق الصوتية الجديدة، قال: 
"إن هذه الحمولة الجديدة المضافة على طائرة مرموقة ومعترف بها، Elios 3، ستغير قواعد اللعبة خاصة في دولة قطر.  لا سيما أن الأساليب التقليدية لالتقاط البيانات لـ UT تؤدي إلى أوقات إيقاف طويلة للمرافق الحيوية في العديد من الصناعات الأمر الذي قد يكلف الشركات خسائر نتيجة توقف الأعمال للفحص. نحن متحمسون لتقديم هذه التكنولوجيا في دولة قطر كجزء من جهودنا المستمرة لإدخال أحدث تقنيات الطائرات بدون طيار الجديدة إلى دولة قطر". 
كما صرح السيد فابيو فاتا، مدير المبيعات في شركة  Flyability بأن " قطر تعتبر دولة رائدة إقليمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار، ويسعدنا أن يكون لدينا مركز للتسويق والبيع في قطر بالشراكة مع شركة محمد بن حمد القابضة".